عودة شاومينج: ينشر أسئلة الإمتحان بعد توزيعها باللجان والوزارة تعلن عن ضبط الطالب

1 Min Read

كتبت: هايدي أحمد

تشهد جروبات شاومينج على تطبيق تليجرام ، تداولا لصور قيل إنها تخص امتحاني الكيمياء والجغرافيا ،بعد توزيعهما في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 .

 

وعلى الفور تحرك فريق مكافحة الغش الالكتروني في غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم ، حيث يقوم حاليا بتتبع الصور المتداولة ومطابقتها بالامتحان الأصلي الذي يؤديه الطلاب الان داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023

- Advertisement -

 

وفي حالة التأكد من ان الصور المتداولة تخص الامتحان الذي يؤديه الطلاب داخل امتحانات الثانوية العامة 2023 ، يتمكن فريق مكافحة الغش الالكتروني فورا من تحديد مكان وهوية مصور الصور وناشرها لضبطه واتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة ضده بعد عمل محضر غش له.

 

ويتمكن فريق مكافحة الغش الالكتروني من تحديد مكان وهوية الطالب صاحب الصور المتداولة من خلال علامات سرية تظهر في أوراق امتحانات الثانوية العامة 2023 عند عملية التصوير والنشر على جروبات الغش .

 

و من جانبه تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، من تحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير جزء من أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة اليوم.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطالب المضبوط ، وسيتم تطبيق عقوبات قانون مكافحة الغش عليه.

- Advertisement -
Share This Article
- Advertisement -