” أبو العنين” تشارك في ندوة بعمان حول التغيرات المناخية وتأثيرها على سوق العمل

1 Min Read

كتبت: إيمان أبو النازع 

شاركت “أماني أبو العنين” بنت مدينة طنطا ونائب رئيس الاتحاد المحلي لعمال الغربيه ونقيب العاملين بمحاكم والنيابات بالغربية في الندوة المقامة في العاصمة الأردنية بسلطنة عمان تحت عنوان (دور النقابات الإنتقال العادل) في المنطقة العربية.

 

وجاء ذلك بتنظيم مشترك بين الاتحاد العربي للنقابات والاتحاد الدولي للنقل ومؤسسة فريدريش ايبارت ، ومن المقرر أن تستمر الندوة من 6 أغسطس الجاري حتي 8 أغسطس.

- Advertisement -

 

وستناقش الندوة عدد من المواضيع المتعلقة بالانتقال العادل والتغييرات المناخية وتأثيرها على سوق العمل وعلى الحقوق العمالية في مختلف القطاعات الاقتصادية بما في ذلك قطاع النقل.

 

وتضمن جدول الأعمال مداخلات لعدد من الخبراء تمحورت حول مسائل تمويل الانتقال العادل، ومساهمة الشباب والمرأة في تأمين الانتقال العادل بالإضافة إلى جانب هام حول الهجرة والنزوح بسبب التغييرات المناخية.

 

ويشارك في أعمال هذه الندوة ممثلين عن النقابات العمالية العربية والمجتمع المدني المختص في مجال التغييرات المناخية، وتتنزل هذه الندوة في إطار اعداد وجهة نظر نقابية عربية حول الانتقال العادل، لتمثل وثيقة ترافع نقابية خلال إنعقاد قمة المناخ 28 التي ستنعقد بدبي شهر نوفمبر القادم

 

يذكر أن “أماني أبو العنين” العنصر النسائي النقابي الوحيد التي تمثل مصر في الندوة.

- Advertisement -

Share This Article
- Advertisement -