الأوقاف تطلق برنامج «اقرأ» الصيفي بالمساجد الكبرى بمحافظة الغربية.

1 Min Read
: محمود الجوهري

أعلن الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف منذ قليل إنطلاق فاعليه برنامج اقرأ الصيفى بواقع ” 300 ” مكتبة من مكتبات المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية ، من بينهم ” 4″ مكتبه بمحافظة الغربية ، فضلاً عن مئات المكتبات في المساجد.

 

وجاء ذلك في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف لتصحيح المفاهيم الخاطئة ، ونشر الوعي والفكر المستنير من خلال رسائلها المتعددة، وفي ضوء إهتمام وزارة الأوقاف ببناء الوعي الرشيد.

 

- Advertisement -

الجدير بالذكر أن اللقاءات المكتبية بالمساجد الكبرى بالمديريات الإقليمية ، تتم يوميًّا بواقع ” 100 ” مكتبة أسبوعيًّا ، فضلًا عن وجود ” 100 ” مكتبة أخرى سيتم الإعلان عنها قريبًا ، ومئات المكتبات التي تفتح أبوابها للزائرين على مدار العام.

 

كما تكثف الأوقاف أنشطتها المكتبية والثقافية خلال فصل الصيف والعطلة المدرسية لتوفر ملاذًا ثقافيًّا وسطيًّا آمنًا ومتاحًا لأبنائنا الطلاب على مختلف مراحلهم العمرية.

 

حيث تناقش فيه أهم القضايا الدينية والثقافية وخاصة المحاضرات المتعلقة بالقيم والآداب العامة لتنمية روح الإنتماء للوطن بوجود أحد الأئمة مع أساتذة الجامعة المتخصصين أو الكتاب أو الأدباء فى لقاء أسبوعي بكل مكتبة.

Share This Article
- Advertisement -