لتوفير المستلزمات المدرسية: تدشين فعاليات مبادرة ” راجعين نتعلم” بالغربية

2 Min Read
كتبت: نرمين محمود

أطلقت مؤسسة حياة كريمة للسنة الثانية مبادرة راجعين نتعلم في جميع مراكز المحافظة الثمانية ، بحضور الدكتور ” طارق رحمي” محافظ الغربية والمهندس “ناصر حسن” وكيل وزارة التربية والتعليم ومكتب حياة كريمة بالغربية ، لتوزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأولى بالرعاية.

 

وتم خلال فعالية مبادرة “راجعين نتعلم” توزيع أكثر من 1000 شنطة بمستلزماتها ، وتم البدء من مدرسة “طلعت حرب العسكرية”بمدينة المحلة الكبري وباقى المراكز ، مع فقرات ترفيهية للطلاب وأولياء أمورهم في جميع المدارس.

 

- Advertisement -

كما أكد محافظ الغربية أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بالأسر الأولى بالرعاية ورفع العبء عن كاهلهم بكافة الطرق الممكنة وتخفيف الحمل عن كاهل أولياء الأمور في بداية العام الدراسي، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تأتي فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتكثيف جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، ودعم الفئات الأولى بالرعاية وتحسين مستوى معيشتهم، وتعزيز قدرتهم على مواجهة التحديات المجتمعية.

 

وثمن” رحمي” على دور القائمين على مؤسسة حياة كريمة في تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية في مختلف القري المصرية بالإضافة إلي تقديم كافة المساعدات لطلاب المدارس علي مستوي المحافظة.

 

والجدير بالذكر أن مبادرة راجعين نتعلم لتوفير المستلزمات المدرسية للأسر الأكثر احتياجا، تأتي ضمن خطة مؤسسة حياة كريمة للتنمية الشاملة في محافظات مصر، وفي إطار التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، والتي تواصل فعالياتها للعام الثاني على التوالي بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وقد تم عمل بحث استقصائي بالأسر المستحقة مع تحديد أماكنهم للوصول إلى الفئات المستحقة وتقديم آلاف الخدمات التعليمية المختلفة على مدار العام الدراسي للطلاب.

Share This Article
- Advertisement -