مستشفى دار الشفاء بطنطا تطلق مبادرة لعلاج الشفة الأرنبية للأطفال بالمجان.

2 Min Read
كتبت: آلاء البدري.

أطلقت مستشفى دار الشفاء للجراحات الدقيقة بمدينة طنطا مبادرة مجانية لعلاج الشفة الأرنبية وسقف الحلق المشقوق للأطفال وحديثي الولادة، وذلك تحت رعاية دكتور محمد شفيق أستاذ جراحة العظام، ونائب رئيس الجامعة سابقًا.

وأكدت دكتور داليا الفخراني المدير الطبي لمستشفى دار الشفاء للجراحات الدقيقة أن هذه المبادرة تعتبر ذات أهمية كبيرة مضيفةً أنها تساعد الأطفال على وصولهم لنهاية الرحلة وتسهل على الأهالي من كافة النواحي موضحةً أن عملية العلاج مجانية بالكامل.

وأشارت ”الفخراني“ إلى أن أطفال الشفة الأرنبية يعانون من العديد من المشاكل النفسية والجسمية: كسوء التغذية، ومشاكل في السمع والنطق والكلام، والتعليم بالإضافة إلى التنمر من أقرانهم العاديين.

- Advertisement -

وأعربت داليا عن حماسها بانطلاق المبادرة لافتةً أن المبادرة ستطلق أجنحتها بمساعدة الأسر من كافة محافظات مصر لدعم المبادرة لتصبح واحدة من أنجح المبادرات في الجمهورية.

مستشفى دار الشفاء بطنطا

تعتبر مستشفى دار الشفاء أحد أكبر وأهم الأصرح الطبية بالدلتا وذلك بسبب ماتقدمه من رعاية طبية متميزة في جميع التخصصات مثل:” النساء والتوليد وطب الأطفال، الطب الباطني، المناظير، طب العيون، طب العظام، مما يسهل الوصول إلى الرعاية الصحية الكاملة تحت إشراف أكبر الاستشاريين في جميع التخصصات، بالإضافة إلى استقبالهم لجميع الحالات على مدار 24 ساعة، ووجود عيادات خارجية ملحقة بالمستشفى في جميع التخصصات وذلك تحت إشراف طاقم طبي متخصص.”

وتتضمن علاج حالات التشوه الخلقي للأطفال “عند الولادة “، شق الشقة الأرنبية ” عمليه تجميل الشفة “، شق سقف الحلق ” عمليه إغلاق سقف الحلق”، شق اللثة “جلسات تقويم “، مشاكل التغذية المتعلقة بشق سقف الحلق “، جلسات توعيه للأم وتوفير أجهزة الرضاعة للأم والطفل بالمجان”، مشاكل التخاطب “جلسات تخاطب”، مشاكل الأسنان “تقوييم أسنان”.

كما تحتوي المستشفى على مركز طنطا نيوروكير لعلاج جلطات ونزيف المخ والقسطرة بالطوارئ، ومركز قلوب مصر خاص بأمراض القلب والقسطرة، بالإضافة إلى مركز دار الشفاء الخاص بعلاج للأنف والأذن والحنجرة، وتتمثل رؤية المستشفى في أن تكون أكبر مؤسسة رائدة من خلال توفير جميع معايير الجودة الدولية.

Share This Article
- Advertisement -