وفاة الشاب ”عزت“ بقطور بعد صراع طويل مع مرض الضمور العضلي.

1 Min Read
كتبت: إيمان أبوالنازع.

خيم الحزن على أهالي”عزبة الست” التابعة لقرية الرياينة بدائرة مركز ومدينة قطور بمحافظة الغربية، بسبب وفاة الشاب “عزت شريف أبو سمرة” بعد صراع طويل مع مرض ضمور العضلات.

وكانت ”الغربية نيوز“ قد أجرت بث مباشر مع ”عزت“ وناشد فيه المسؤولين للحصول علي الإبر المخصصة لعلاج مرض الضمور العضلي وذلك تبعًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلاج مصابي الضمور العضلي الشوكى، والتي تقدم كافة الخدمات للمصابين بالمجان.

ومن جانبه سيشيع الجثمان ببلدته، بقرية الرياينة بقطور، وسيتم دفنه بمقابر العائله بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة واستخراج تصريح الدفن.

ضمور العضلات

تعد مجموعة من الأمراض التي تؤدي إلى ضعف العضلات وفقدان الكتلة العضلية تدريجيًّا، وتوجد عدة أنواع من مرض ضمور العضلات؛ حيث تبدأ أعراض أكثر الأنواع شيوعًا في مرحلة الطفولة وخاصة ”الذكور“، بينما الأنواع الأخرى لا تظهر أعراضها حتى الوصول لمرحلة البلوغ.

- Advertisement -

وكانت قد أطلقت وزارة الصحة والسكان، مبادرة الكشف المبكر عن مرض الضمور العضلي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن يتم تقديم الخدمات الطبية من خلال إتاحة العلاج الجين للمصابين من الأطفال بالمجان، وذلك فى إطار الاهتمام بالصحة العامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

 

Share This Article
- Advertisement -