حقيقة اختفاء اسم سيناء من خريطة مصر على خرائط جوجل.

1 Min Read
كتب: محمود الجوهري.

سادت حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة فور انتشار صورة لخريطة مصر وعدم وجود اسم سيناء عليها، فيما رجح بعض رواد التواصل أن شركة جوجل ” Google Maps “ قامت بإخفاء الاسم إثر الدعوات الإسرائيلية لتهجير سكان غزة إلى سيناء بعد القصف الحاصل بقطاع غزة.

وتبين أن اسم سيناء غير موجود على خرائط جوجل قبل القصف الحاصل على مدينة غزة، ولا علاقة للأحداث الأخيرة بما حدث، وذلك لأن جوجل تظهر في خرائط كل الدول أسماء العواصم أو المدن الكبرى الرئيسية فقط وليس اسماء المحافظات، وعلى صعيد الأمر فإن اسم سيناء لايظهر على الخريطة كونها محافظة وليست عاصمة.

وفي هذا الصدد تظهر المدن والأقسام التابعة لمحافظتي شمال وجنوب سيناء على خرائط جوجل، في حين أن اسماء المحافظتين لا تظهر، وعند البحث على الخرائط واستخدام ميزة التكبير تظهر الأقسام التابعة للمحافظتين بشكل أوضح، فيما تُظهِر خرائط تطبيقات أبل اسماء المحافظتين دون تغيير.

وكان قد صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه لا يمكن التفريط في أي جزء من أجزاء الأراضي المصرية لأي طرف، ولأي سبب، فيما رفض تهجير الفلسطينيين إلى أرض سيناء بعد زعم اسرائيل تهجيرهم خلال دعواتهم في الأيام الأخيرة.

- Advertisement -

Share This Article
- Advertisement -