سيتم إبادتهم و نحن متفرجون: ”الجبالي“ يقدم كلمة مؤثرة للعالم من خلال فيديو عبر صفحته الشخصية.

2 Min Read
كتب - أحمد البيلي.

نشر المهندس “شريف الجبالي” رئيس مجلس إدارة إحدى شركات البتروكيماويات و عضو هيئة مكتب محافظة حزب مستقبل وطن أمانة الغربية، مقطع فيديو ندد خلاله بأحداث الكيان الصـــهيوني الواقعة في فلسطين.

موضحاً مواجهة “غزة” للقصف المتعمد بهدف الإبادة والتطهير العرقي وقتل المدنيين، وهو الأمر الذي يحدث وسط صمت عالمي.

جاء ذلك في مقطع الفيديو القصير الذي بثه عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” باللغة الإنجليزية في كلمات مؤثرة حصدت الآلاف من المشاهدات في الدقائق الأولى بسبب قوة التعبير عما يحدث في فلسطين.

و بدأ “الجبالي” المقطع بمشهد يكتب فيه رسالة اسماها “رسالة من مواطن مصري لكل من يحمل بقايا الضمير”، فكانت ترجمة حديثه على النحو التالي “لن تطول مشاهداتكم لهذا الدمار والعدوان، لن تزعجكم صور جثث الأطفال ولا صرخات النساء لن تزعجكم صور الضحايا، من اليوم سيتم إباداتهم ونحن جميعاً متفرجون.

- Advertisement -

واستكمل “الجبالي” لا يشترط أن تكون عربياً لتتعاطف مع الضحايا المدنيين؛ يكفي أن تكون إنساناً ذو ضمير حي، رسالتي لكل الشعوب الحرة استيقظوا قبل فوات الأوان وأنقذوا الإنسانية.

يذكر أن “الجبالي” أحد أبرز شخصيات العمل العام والعمل المجتمعي في محافظة الغربية، و شارك في الوقفة التضامنية المقامة بمنطقة الإستاد بطنطا، استجابة لدعوة الرئيس السيسي لمساندة الشعب الفلسطيني و رفض فكرة التهجير وأشاد بدور القيادة السياسية المصرية في إدارة الأزمة ومحاولة حلها.

Share This Article
- Advertisement -