بأغنية خادشة للحياء: روبي تطلق ڤيديو كليب جديد…ونقابة المهن الموسيقية ترد.

4 Min Read
كتب - آلاء البدري.

أثارت أغنية الفنانة روبي الجديدة ”3 ساعات متواصلة“ جدًلا كبيرة بين رواد التواصل الاجتماعي بعد إصدارها بساعات قليلة بسبب كلماتها التي اعتبرها الجمهور خادشة للحياء، والتي كتبها ولحنها عزيز الشافعي.

وجاءت كلمات الأغنية كالتالي:” تعالى نفصل فاصلة، 3 ساعات متواصلة أول ساعة هروقك تاني ساعة هشوقك تالت ساعة هدوقك إزاي قلبي بيعشقك“ ما أثار بلبلة بين رواد التواصل الاجتماعي وأسفرت عن نشوب أزمة بين الفنانة روبى ونقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل.

ومن جانبه عقدت نقابة المهن الموسيقية اجتماعًا هامًا لبحث أزمة الأغنية التي أطلقتها روبى في الساعات الماضية، ما أسفر عن قرار أصدره مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية منذ قليل.

بيان مصطفى كامل

وجاء نص بيان ”مصطفى كامل“ كالتالي: “السلام عليكم وكل عام ومصرنا الحبيبة وعالمنا العربي بخير بمناسبة العام الجديد ٢٠٢٤ أبعث إلى سيادتكم ببعض مايجول بخاطري منذ الأمس”.

- Advertisement -

واستكمل: “كل الأخبار التي يتم تداولها باسم نقابة المهن الموسيقية عن الفنانة روبي وعن هذا العمل الفني عارية تمامًا من الصحة، رغم تحفظات بعض أعضاء مجلس الإدارة على بعض التصرفات السابقه للفنانة فمنذ دخولي للنقابة أسست وضعًا راسخًا وثابتًا وهو القرار الجماعي المدروس، وقد تغيرت أوضاع النقابة كليًا وجزئيًا وكافة الأمور يتم عرضها على مجلس الإدارة بالكامل ثم تتم دراسة القرار الذي ننوي اتخاذه”.

وتابع: “وعندما تجد النقابة ضرورة التدخل وتفعيل دورها للحفاظ على الذوق العام والقيم المجتمعية يكون التدخل مدروسًا والذي تسبب في هذا اللغط بخصوص هذا العمل الفني هو كثرة اتصال الزملاء الصحفيين وإرسال رسائل مفادها أن هناك أغنية تم طرحها للفنانة روبي تحمل عبارات (أشوقك وأدوقك)”.

وأردف: “كان ردي على زميل واحد فقط من الصحفيين هاشوف إيه الموضوع وسوف أرسله للمجلس لبحثه واتخاذ اللازم، لكني فوجئت بنزول هذا الرد وكأنه خبر، وهو ما أثار استيائي بشدة وأكد ما أثار انتباهي بعد دخولي أنا والزملاء أعضاء المجلس علي اللينك الخاص بالأغنية أننا وجدنا أن الأغنية قد تم طرحها قبل نصف ساعة فقط من إرسال هذه الرسائل والاتصالات، وبإعتباري واحدًا من صناع الأغنية منذ ٣٣ عامًا وأعلم أدوات صناعة الفرقعة الإعلامية لا أجد تفسيرًا لذلك إلا أنه تخطيط جيدًا من البعض لإحداث بلبلة وبروباجندا زائفة، ولكن عندما يخطط البعض لهذا الهدف عن طريق إقحام اسمي وصفتي وكيان بحجم نقابة المهن الموسيقيه فهذا أمرًا لا يليق، ولم ولن أسمح به إطلاقًا طوال فترة تواجدي على هذا المقعد”.

وأشار إلى أنه منذ أن تولى منصب النقيب العام ومعي زملائي أعضاء مجلس الإدارة والنقابة تحمل على عاتقها أهدافًا واضحة ومعلنة للعامة، ومنها محاولة تنقية المناخ الفني والموسيقي والحفاظ على القيم والثوابت المجتمعية قدر المستطاع، وهو بالأساس ليس دورنا فالمنوط الأول والأساسي والرئيسي بهذا الأمر هو جهاز الرقابة علي المصنفات ومباحث المصنفات الفنية والجهات المختصه بالتصاريح للمصنف الفني والتي أطالب الجميع بضرورة عودتها وفي أسرع وقت وإلا فنحن في خطر قاس ومؤلم وعواقبه وخيمة.

وأضاف: تدخلي أحيانًا كثيرة وتدخل المجلس بأكمله هو تدخلًا نابعًا فقط من الإحساس بالحب والعشق لبلدنا الحبيب وبهدف حماية أبناء المجتمع من الشوائب التي تؤثر علي عقله وفكره حتى لا يشب ويشيب على الإسفاف والانحطاط الوجداني.

Share This Article
- Advertisement -