ابن طنطا يفوز بالمركز الأول فى مسابقة برمجة الريبورتات بمشاركة “112 دولة. 

2 Min Read
كتبت : مريم العويشي

 

حصل الطالب المصري” براء الشرقاوي ” الذي يدرس في الصف الثاني الإعدادي علي “المركز الأول” في مسابقة برمجة الروبوتات الدولية colombia virtual ، والتي أقيمت “أونلاين” وهي عبارة عن برمجة روبوت يتبع مسار لذاته بدون تدخل بشري أشبه بسيارة ذاتية القيادة.

 

واجتاز الطالب “براء صاحب الـ 13 عاماً المسار لروبوت كاملاً في أسرع وقت عن المتسابقين الآخرين ، والذي بلغ عددهم “112” طالباً متنافساً من جميع أنحاء العالم.

- Advertisement -

وقال الطالب” براء الشرقاوى” في تصريحات خاصة لـ” الغربة نيوز”: “أنا سعيد بالمشاركة في هذه المسابقة الدولية والحصول على المركز الأول وسط عدد كبير من المتسابقين من جميع دول العالم وأتمنى تحقيق مركز جديد في المسابقة القادمة بأستراليا”.

 

وكشف براء عن رحلته قبل المسابقة قائلا: “بدأت في عالم البرمجة منذ “6 أعوام عن طريق صنع الكرتون والألعاب الإلكترونية ، كما اشتركت في أكثر من مسابقة محلية في هذا المجال الرائع والمحبب إليّ”.

 

حيث قالت “أشرقت خالد” مدربة الطالب براء أنه متفوقاً منذ صغره في مجال البرمجة ، وشارك في العديد من المسابقات المحلية والتي برز فيها بشكل ملفت لذكائه في هذا المجال.

 

كما أشارت أن البرمجة فرع متداخل من العلوم والهندسة يشمل تصميم وتطبيقات استخدام الروبوتات ، ويتم استخدامه في الكثير من عمليات التصنيع اليوم ، كما يمكن أن يؤدي تعليم أساسيات الروبوتات للأطفال والمراهقين إلى اهتمامهم بالتكنولوجيا ليصبحوا قادة في المستقبل في هذا المجال.

- Advertisement -
Share This Article
- Advertisement -