غضب المواطنين بسبب عودة تخفيف الأحمال بعد اجازه عيد الفطر مباشرة.

2 Min Read
كتب - مودة إيهاب.

سادت حالة من الغضب بعد إعلان وزارة الكهرباء المصرية عودة انقطاع الكهرباء بعد إجازة عيد الفطر لمده ساعتين، على أن تكون بداية قطع الكهرباء من يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٤/١٤ لافتين أن مواعيد الانقطاع مختلفة من منطقه لأخرى داخل محافظات الجمهورية.

وفي هذا الصدد تناولت منصات التواصل الاجتماعي العديد من المنشورات حول انقطاع الكهرباء، فيما تصدر هاشتاج ” وزارة الكهرباء المصرية، وانقطاع الكهرباء” منصات التواصل الاجتماعي.

وعلى جانب آخر عبّر مستخدمي منصات التواصل عن استيائهم بمشاركة العديد من المنشورات تحت عنوان ” ليه نقطع خدمة بندفع عليها فلوس ؟”

وكانت قد أصدرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية بيانًا أن تخفيف الأحمال سيكون لمدة ساعة واحدة فقط يوميا وفقا لكل منطقة بداية من غد الاثنين.وأضافت المصادر أن تخفيف الأحمال سيبدأ يوميا من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءاً أو السادسة بحد أقصى يومياً وفقاً لتعليمات مجلس الوزراء السابقة.

- Advertisement -

وأشارت المصادر إلى أنه لا صحة لارتفاع عدد ساعات تخفيف الأحمال إلى 3 أو 4 ساعات لافتة إلى أن زيادته من ساعة إلى اثنين يوميا يكون من اختصاص ووفقا لتعليمات مجلس الوزراء.

وكان مصدر مسئول بوزارة الكهرباء قد أكد في تصريحات صحفية أن الوزارة ستبدأ في تطبيق نظام تخفيف الأحمال بداية من غدا الأثنين 15-4-2024 بعد توقفها 35 يوماوأضاف المصدر أن تخفيف الأحمال سيكون بالتنسيق مع الجهات المختلفة من الوزارة وعلى رأسها وزارتي البترول والتنمية المحلية.

Share This Article
- Advertisement -